شروط الاستخدام

  1. مقدمة

    يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام جيدًا قبل استخدام هذا الموقع الإلكتروني لشركة Swatch المحدودة ("الموقع الإلكتروني"). إذا دخلت الموقع الإلكتروني واستخدمته، يعني ذلك أنك ("المستخدم") تقبل شروط الاستخدام هذه. وإذا لم تكن تقبلها، فلا تستخدم هذا الموقع الإلكتروني.

    يُدار هذا الموقع الإلكتروني من قبل وشروط الاستخدام هذه صادرة من جانب، شركة Swatch المحدودة ومقرها في Jakob Staempflistrasse 94, 2504 Biel / Bienne, Switzerland ("Swatch"، "نحن").

    يمكن أن تقوم Swatch بمراجعة شروط الاستخدام هذه في أي وقت عن طريق تحديث هذا البيان. وهذه المراجعات ملزمة بالنسبة لك وبالتالي يجب أن تقوم بزيارة هذه الصفحة بانتظام للاطلاع على آخر هذه الشروط التي ستلتزم بها.
  2. الغرض من الموقع الإلكتروني ومحتواه

    كل المعلومات والمواد المنشورة على هذا الموقع الإلكتروني تُقدَّم فقط لإعطاء معلومات عامة عن منتجات وخدمات Swatch والترويج لها. هذه المعلومات والمواد لا يعتد بها كعروض لمنتجات و/ أو خدمات Swatch أو بائعي التجزئة الرسميين أو الأطراف الثالثة الأخرى، ولا تعتبر نصيحة أو أي نوع آخر من التعليمات فيما يتعلق باستخدام منتجات و/ أو خدمات Swatch.

    قد يحتوي هذا الموقع الإلكتروني على معلومات عن منتجات وخدمات Swatch في جميع أنحاء العالم، والتي لا تكون متوافرة كلها في كل الأماكن. والإشارة إلى منتج أو خدمة من Swatch لا تعني بالضرورة أن هذا المنتج أو هذه الخدمة متاحة حاليًا أو ستكون متاحة في المستقبل في منطقتك.
  3. نادي SWATCH

    هذا الموقع الإلكتروني يتيح للمستخدمين إمكانية التسجيل كأعضاء في نادي Swatch، عن طريق العضوية المجانية أو العضوية المدفوعة.

    الخدمات المقدمة من قبل Swatch إلى أعضاء النادي كما هي موضحة بالتفصيل على هذا الموقع الإلكتروني. ومع ذلك فإن الخدمات المقدمة إلى أعضاء النادي موجهة فقط إلى المستخدمين في سن 14 سنة أو أكثر. وعن طريق التسجيل، واستخدام الخدمات المقدَّمة إلى أعضاء النادي، فأنت تقر بألا يقل عمرك عن 14 سنة وتضمن ذلك، وتقر كذلك بالموافقة على كل الشروط والأحكام المبينة في شروط الاستخدام هذه والالتزام بها.

    إن التسجيل للحصول على عضوية مدفوعة يفترض أنك قمت بشراء ساعة نادي Swatch مسبقًا، سواء من خلال متاجر Swatch عبر الإنترنت (انظر http://www.swatch.com/sa_ar/shop.html) أو من أي منفذ بيع قائم لساعات Swatch. يمكنك أيضًا التسجيل كعضو في نادي Swatch من خلال التسجيل العادي (غير المتصل بالإنترنت). يرجى الكتابة إلى Swatch Club, a division of Swatch Ltd., Jakob Staempflistrasse 94, 2504 Biel / Bienne, Switzerland أو عبر club@swatch.com إذا كنت ترغب في استلام وثائق التسجيل الخاصة بنا بالبريد العادي. ويرجى الكتابة إلينا أيضًا إذا سبق لك أن كنت عضوًا في النادي بموجب نظام العضوية الخاص بنا قبل سبتمبر 2012 ولم تشترِ ساعة النادي، وإذا كنت ترغب في التجديد كعضو صاحب عضوية مدفوعة بدون الحصول على ساعة النادي.

    تتطلب عضوية النادي التسجيل وإنشاء حسابًا شخصيًا يحتوي على معلومات معينة معرِّفة للمستخدم كما هو موضح بالتفصيل في عملية التسجيل. ومع ذلك، لن يتم الكشف عن أي من بياناتك الشخصية مثل اسمك الكامل وعنوانك وعنوان بريدك الإلكتروني وتاريخ ميلادك ونوعك للمستخدمين الآخرين (ما لم تكشف عن هذه البيانات بشكل تطوعي)، وسيكون وصول المستخدمين الآخرين إلى معلومات التسجيل الخاصة بك مقتصراً على الاسم الظاهر الذي تشير إليه عند التسجيل، أو كما يتم تعديله خلال فترة العضوية، بالإضافة إلى صورة العضوية الخاصة بك، إن وجدت.

    يصبح التسجيل باطلاً والعضوية المدفوعة أو غير المدفوعة تصبح باطلة متى كان القانون المحلي يحظر ذلك.

    عند الاشتراك كعضو في النادي، سيُطلب منك اختيار عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور حتى تتمكن من دخول حسابك الشخصي. وتتحمل أنت المسؤولية كاملة عن الحفاظ على سرية كلمة المررو الخاصة بك. وتوافق على عدم استخدام الحساب أو عنوان البريد الإلكتروني أو كلمة المرور الخاصة بأي عضو آخر في أي وقت أو الكشف عن كلمة المرور الخاصة بك لأي طرف ثالث. كما توافق على إبلاغ Swatch على الفور إن ساورك شك في أي استخدام غير مصرح به لحسابك أو وصول غير مصرح به إلى كلمة المرور الخاصة بك. وتتحمل المسؤولية وحدك عن أي استخدام لحسابك.

    تقدم Swatch الخدمات لأعضاء النادي للاستخدامهم الشخصي فقط ولا يمكن استخدامها فيما يتعلق بأي أعمال تجارية باستثناء تلك المعتمدة أو الموافق عليها على وجه التحديد من قبل Swatch. ويُمنع منعًا باتًا أي استخدام غير قانوني و/ أو غير معتمد للخدمات، بما في ذلك الحصول على أسماء المستخدم و/ أو عناوين البريد الإلكتروني للأعضاء بأي وسائل إلكترونية أو وسائل أخرى بغرض إرسال رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها أو لوضع إطارًا لهذا الموقع الإلكتروني أو الربط به بدون تصريح. كما أن الإعلانات التجارية والروابط التابعة وأي أشكال أخرى للدعاية يمكن أن تتم إزالتها من ملفات تعريف الأعضاء بدون إخطار ويمكن أن تؤدي إلى إنهاء امتيازات العضوية.
  4. الرسائل الإخبارية

    يمكنك الاشتراك في رسائل Swatch الإخبارية. انقر هنا من فضلك إذا كنت ترغب في الاشتراك في رسائلنا الإخبارية. يمكنك إلغاء اشتراكك من الرسائل الإخبارية في أي وقت عن طريق إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني على internet@swatch.com.
  5. محتوى المستخدم

    يرجى الانتباه إلى أنك إذا قمت بنشر أي معلومات على هذا الموقع الإلكتروني (مثل المعلومات المنشورة في المنتديات ودفتر الضيوف وملفات التعريف الشخصية...إلخ)، فهذه المعلومات يمكن أن تكون متاحة للمستخدمين الآخرين (مثل أعضاء النادي الآخرين). وبناء عليه يجب أن تختار بعناية المعلومات التي تقوم بنشرها على هذا الموقع الإلكتروني والتي تقدمها للمستخدمين الآخرين لهذا الموقع الإلكتروني.

    لا تطالب Swatch بأي حقوق ملكية في النص أو الملفات أو الصور أو الصور الفوتوغرافية أو ملفات الفيديو أو الصوت أو الأعمال المؤلفة، أو أي مواد أخرى ("محتوى المستخدم") قد تقوم بنشرها على الموقع. بعد نشر "محتوى المستخدم" الخاص بك على الموقع، يمكنك الاستمرار في الاحتفاظ بجميع حقوق الملكية في "محتوى المستخدم" هذا، كما لا يزال من حقك استخدام "محتوى المستخدم" الخاص بك بأي طريقة تختارها. بنشر أيٍ من "محتوى المستخدم" عبر أو من خلال الموقع الإلكتروني، فإنك بذلك تمنح Swatch ترخيص غير حصري، يمكن منحه للغير، قابل للتحويل، مجانًا، في جميع أنحاء العالم لاستخدام "محتوى المستخدم" وتعديله، والعمل به ونشره علنًا واستنساخه وتوزيعه عبر أو من خلال الموقع الإلكتروني أو في قسم Swatch لمنصة خارجية أخرى (فيس بوك، تويتر، إلخ) حتى تقوم بإزالة "محتوى المستخدم" من موقع ويب.

    وأنت تقر وتضمن ما يلي: (1) أنك مالك محتوى المستخدم الذي تقوم بنشره على الموقع الإلكتروني أو عدا ذلك تمتلك الحق في منح التصريح المذكور أعلاه و(2) أن نشر محتوى المستخدم الخاص بك على الموقع الإلكتروني لا يعتبر مخالفًا لحقوق الخصوصية أو حقوق الدعاية أو حقوق النشر أو العلامات التجارية أو حقوق التعاقد أو أي حقوق أخرى لأي شخص.

    أنت وحدك المسؤول عن محتوى المستخدم الذي تنشره على الموقع الإلكتروني. ولا جوز لك نشر أو إرسال أو مشاركة محتوى المستخدم المنشور على الموقع الإلكتروني الذي لم تقم بإنشائه أو الذي لم تحصل على إذن بنشره. لا يفترض بالضرورة أن تقوم Swatch بمراجعة محتوى المستخدم قبل النشر ولا يعبّر بالضرورة عن آراء أو سياسات Swatch. ولا تقدم Swatch أي ضمانات، صريحة أو ضمنية، فيما يتعلق بمحتوى المستخدم أو دقته ومصداقيته أو بشأن أي مواد أو معلومات تقوم بإرسالها للمستخدمين الآخرين. ويُمنع منعًا باتًا أن تقوم بنشر أو إرسال أي مادة غير قانونية أو تحمل تهديداً أو تشهيراً أو قذفاً أو أشياء مخلة بالأداب العامة أو فاضحة أو تحريضية أو إباحية أو لا أخلاقية أو أي مادة أخرى يمكن أن تؤدي إلى أو تشجع على سلوك يعتبر جريمة جنائية أو تترتب عليه مسؤولية مدنية أو يخالف القانون بأي طريقة أخرى، بما في ذلك عرض أو بيع أو شراء الساعات من منتديات بما يخالف هذه القوانين.

    وتحتفظ Swatch صراحةً بالحق في إزالة أي معلومات أو مواد منشورة أو مرسلة من قبل أي شخص على هذا الموقع الإلكتروني مخالفة لهذه القواعد، بما في ذلك أي عروض للساعات. وسوف تتعاون Swatch المحدودة بشكل كامل مع أي سلطات لإنفاذ القانون أو حكم محكمة يطالب شركة المحدودة بالكشف عن هوية أي شخص ينشر أيًا من هذه المعلومات أو المواد.
  6. حقوق الملكية الفكرية

    هذا الموقع الإلكتروني وأي معلومات أو نصوص أو صور أو مقاطع صوت وفيديو أو تصميمات أو رسومات جرافيك أو شعارات أو رموز أو تسميات للمنتجات والشركات، بالإضافة إلى كل البرمجيات التي يحتوي عليها الموقع الإلكتروني وكل الملفات الأخرى واختيارها وترتيبها ("محتوى الموقع الإلكتروني")، تخضع للحماية القانونية، ولاسيما فيما يتعلق بحقوق النشر والعلامات التجارية وحقوق التصميم التي تحتفظ بها Swatch والشركات التابعة لها ومستخدميها أو مانحي التراخيص الخاصة بها مع الاحتفاظ بجميع الحقوق. لا يجوز تعديل أو نسخ أو نشر أو تأطير أو إعادة نسخ أو إعادة نشر أو تنزيل أو عرض أو نشر أو إرسال أو بيع أي محتوى للموقع الإلكتروني بأي شكل أو وسيلة، كليًا أو جزئيًا، بدون الحصول على إذن كتابي مسبق من Swatch، عدا أن ما سبق لا ينطبق على محتوى المستخدم الخاص بك الذي تنشره بشكل قانوني على الموقع الإلكتروني. وبالإضافة إلى ذلك، لا يجوز نسخ أي محتوى رقمي مهما كان إلى برامج أخرى بدون الحصول على موافقة خطية مسبقة من Swatch.

    إذا كنت مؤهلاً لاستخدام الموقع الإلكتروني، يتم منحك ترخيصًا محدودًا لدخول واستخدام الموقع الإلكتروني ومحتوى الموقع الإلكتروني وتنزيل وطباعة نسخة من أي جزء من محتوى الموقع الإلكتروني الذي حصلت على حق الوصول إليه للاستخدام بشكل شخصي وغير تجاري فقط، بشرط عدم المساس بكل حقوق النشر أو إشعارات الملكية الأخرى. وباستثناء فيما يتعلق بمحتوى المستخدم الخاص بك، لا يجوز أن تقوم برفع أو إعادة نشر محتوى الموقع الإلكتروني على أي موقع إنترنت أو إنترانت أو إكسترانت أو دمج المعلومات في أي قاعدة بيانات أو مجموعة مؤلفة أخرى، وأي استخدام لمحتوى الموقع الإلكتروني بأي طريقة أخرى ممنوع منعًا باتًا. هذا التصريح يخضع لشروط الاستخدام هذه ولا يشمل استخدام أي أعمال لاستخراج البيانات أو الروبوتات أو طرق جمع أو استخلاص البيانات المشابهة. ويُمنع منعًا باتًا أي استخدام للموقع الإلكتروني أو محتوى الموقع الإلكتروني غير المصرح به على وجه التحديد في شروط الاستخدام هذه، بدون الحصول على إذن خطي مسبق من Swatch، وسيترتب عليه إنهاء التصريح الممنوح بموجب شروط الاستخدام هذه. ويمكن لهذا الاستخدام غير المصرح به أن يشكل مخالفة للقوانين المطبقة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر قوانين حقوق النشر والعلامات التجارية ولوائح وقوانين الاتصالات المطبقة. وما لم تنص هذه الوثيقة على غير ذلك صراحةً، لا يوجد في شروط الاستخدام هذه ما يعتد به على أنه منح لأي تصريح بحقوق الملكية الفكرية.

    "SWATCH" والعلامات التجارية والشعارات والرموز وعناوين الصفحات ورموز الأزرار والنصوص وأسماء الخدمة والعلامات الأخرى (يشار إليها إجمالاً بـ "العلامات التجارية") المعروضة على هذا الموقع الإلكتروني تخضع لحقوق العلامة التجارية والحقوق الأخرى لشركة Swatch أو الشركات التابعة لها. ولا يجوز استخدام العلامات التجارية لشركة Swatch، بما في ذلك الاستخدام كجزء من العلامات التجارية و/ أو كجزء من أسماء المجال، فيما يخص أي منتج أو خدمة بأي شكل من الأشكال بما يُحتمل أن يسبب خلطاً ولا يجوز نسخها أو تقليدها أو استخدامها، كليًا أو جزئيًا، بدون الحصول على إذن كتابي مسبق من Swatch. ويُمنع منعًا باتًا استخدام/ إساءة استخدام العلامات التجارية المعروضة على هذا الموقع الإلكتروني، أو أي محتوى موقع إلكتروني آخر، باستثناء ما تنص عليه شروط الاستخدام.
  7. إخلاء المسؤولية

    في حين أن Swatch تحرص تمامًا على إضافة معلومات دقيقة ومحدَّثة إلى هذا الموقع الإلكتروني، لكنها لا تقدم أي ضمانات أو تعهدات فيما يتعلق بمحتوى الموقع الإلكتروني الذي يُقدَّم "كما هو". وعلى وجه التحديد، لا تضمن Swatch ألا يكون استخدامك لمحتوى الموقع الإلكتروني مخالفًا لحقوق الأطراف الأخرى غير المملوكة لشركة Swatch أو المنسوبة إليها ولا تتعهد بذلك.

    لا تتحمل Swatch أي مسؤولية، ولا يجوز تحميلها المسؤولية، عن أي أضرار أو فيروسات يمكن أن تصيب جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أي ممتلكات أخرى بسبب دخول أو استخدام أو تصفح الموقع الإلكتروني أو تنزيل أي مواد أو بيانات أو نصوص أو صور أو مقاطع فيديو أو مقاطع صوتية من هذا الموقع الإلكتروني.

    تحتفظ Swatch بالحق في قطع أو إيقاف أي وظائف لهذا الموقع الإلكتروني. ولا تقبل أي مسؤولية أو التزام من أي نوع فيما يتعلق بأي قطع أو إيقاف لأي وظيفة لهذه الموقع الإلكتروني، بغض النظر عما إذا كان ذلك ناتجًا عن أي إجراء أو إهمال من جانب شركة Swatch أو أي شركة تابعة أخرى من مجموعة Swatch المحدودة، أو لأي طرف ثالث.

    المواد المنشورة على هذا الموقع الإلكتروني، بما في ذلك أي معلومات، يمكن أن تحتوي على أخطاء لعدم الدقة الفنية أو أخطاء مطبعية. وتحتفظ Swatch بالحق في إجراء أي تغييرات و/ أو تصحيحات و/ أو تحسينات على هذه المواد (بما في ذلك المعلومات)، وعلى المنتجات والبرامج التي تشير إليها هذه المعلومات، في أي وقت وبدون إخطار مسبق.
  8. الروابط من وإلى المواقع الإلكترونية الأخرى

    بما أن Swatch لا تتحكم في أي من المواقع المرتبطة بهذا الموقع الإلكتروني ولا تصادق على أي منها، ولأنها لم تقم بمراجعة أي من هذا المواقع، فأنت تقر بعدم تحمل Swatch المسؤولية عن محتوى أي صفحات خارج الموقع أو أي مواقع أخرى مرتبطة بهذا الموقع الإلكتروني. وستتحمل المسؤولية وحدك عن دخول أي صفحات خارج الموقع ومواقع أطراف ثالثة مرتبطة بالموقع.

    إدراج الروابط إلى هذا الموقع الإلكتروني أو الصفحات التي توجد خارج الموقع أو المواقع الأخرى يكون على مسؤوليتك الشخصية. وباستخدامك لأي من هذه الروابط، فأنت تدرك أن البيان القانوني وسياسة الخصوصية لأي موقع مرتبط سوف ينطبقان عليك ويمكن أن تكون مختلفة عن تلك الخاصة بشركة Swatch. إذا كنت ترغب في الارتباط بهذا الموقع الإلكتروني، يمكنك القيام بذلك فقط على أساس الربط بالصفحة الرئيسية، بدون نسخها، وبموجب للشروط التالية.

    غير مسموح بوضع إطارات لهذا الموقع الإلكتروني عن طريق مواقع أو عناصر مواقع لأطراف لا تنتمي إلى مجموعة Swatch. و يُمنع أيضًا الربط المباشر أو أي أسلوب آخر لدمج أجزاء من هذا الموقع الإلكتروني في مواقع لأطراف أخرى لا تنتمي إلى مجموعة Swatch.
  9. الوصول إلى الخدمة

    بينما تجتهد Swatch على التأكد من إتاحة هذا الموقع الإلكتروني في المعتاد على مدار 24 ساعة في اليوم، لكنها لا تتحمل مسؤولية عدم توافر الموقع الإلكتروني في أي وقت ولأي فترة.

    ويمكن أن يتم تعليق الوصول إلى هذا الموقع الإلكتروني مؤقتًا وبدون إخطار مسبق في حال تعطل النظام أو إجراء الصيانة أو الإصلاح أو لأي أسباب خارجة عن إرادة Swatch.
  10. تحديد المسؤولية

    تستبعد Swatch وأي شركة أخرى تابعة لمجموعة Swatch المحدودة، بما في ذلك المسؤولين أو المديرين أو الموظفين أو المساهمين أو الوكلاء لأي منها، أي مسؤولية عن الخسارة أو التلف بأي قدر أو من أي نوع قد تتعرض له أنت أو أي طرف ثالث (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، أي خسائر أو أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو لاحقة، أو أي خسارة في الدخل أو الأرباح أو السمعة أو البيانات)، وذلك إلى أقصى حد ممكن يسمح به القانون، وفيما عدا الأضرار الناجمة عن قصد أو إهمال جسيم، فيما يخص هذا الموقع الإلكتروني بأي شكل من الأشكال أو فيما يخص استخدام هذا الموقع الإلكتروني أو عدم القدرة على استخدامه أو نتائج استخدامه أو أي مواقع إلكترونية مرتبطة به أو المواد المنشورة عليها، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الخسائر أو الأضرار التي تسببها الفيروسات التي يمكن أن تصيب جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو البرمجيات أو البيانات أو الممتلكات الأخرى بسبب دخول أو استخدام أو تصفح هذا الموقع الإلكتروني أو تنزيل أي مواد منه أو من أي مواقع إلكترونية أخرى مرتبطة به.
  11. الخصوصية

    نحن نهتم بخصوصيتك وبحماية بياناتك الشخصية. أنقر هنا للاطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.
  12. متنوعات

    إذا لم تتمكن Swatch من ممارسة أو إنفاذ أي حق أو بند منصوص عليه في شروط الاستخدام هذه، فلا يجوز اعتبار ذلك تنازلاً عن هذا الحق أو البند. عناوين الأقسام المستخدمة في شروط الاستخدام هذه للإيضاح فقط وليس لها أي مدلول قانوني أو تعاقدي.

    كما أن انتهاء صلاحية أي بند في شروط الاستخدام هذه أو عدم قابليته للتنفيذ لا يؤثران بأي شكل من الأشكال على صلاحية باقي البنود وقانونيتها وقابليتها للتنفيذ ولا تضعفها.

    يجب تفسير شروط الاستخدام هذه والاحتكام إليها بموجب القانون السويسري، باستثناء فيما يتعلق باتفاقية الأمم المتحدة بشأن عقود البيع الدولي للبضائع. وإلى أقصى حد ممكن يسمح به القانون، فإن المحاكم المختصة في محل المكتب المسجل لشركة Swatch، بيال/ سويسرا حاليًا، تختص وحدها بالنظر في أي نزاع ينشأ بموجب شروط الاستخدام هذه وفيما يتعلق باستخدامك لهذا الموقع الإلكتروني، بموجب حق Swatch في مقاضاة أي مستخدم في محل إقامته.

    إذا كانت لديك أي أسئلة بخصوص شروط الاسخدام هذه، اكتب إلى Swatch Ltd, Jakob Staempflistrasse 94, 2504 Biel / Bienne, Switzerland، أو عبر internet@swatch.com.