الاسم

Kaj Zackrisson

عيد ميلاد

11.03.1973

محل الإقامة

راتفيك، أوسلو، تشامونيكس

نبذة عن حياته:

يُعدّ كاج المحبوب متزلّجاً بارزاً شغوفاً بفنِّ التزلّج الحرّ الأنيق والسريع الذي أكسبه عدّة ألقابٍ فحظي على المرتبة الثانية في بطولة العالم (2001)، والمرتبة الأولى في فيربييه إكستريم (2006، 2008، 2010)، والمرتبة الأولى في سباق المحترفين لسواتش أونيل بيغ ماونتن (2007)، والمرتبة الثانية في بطولة العالم للتزلج الحرّ في العام 2010. لا يُعرف كاج بابتسامته العريضة وضفائره الشقراء المقحمة داخل قلنسوة صغيرة محبوكة وحسب بل إنّه شخصيّة جدّ محبوبة على ساحة التزلّج الحرّ بفضل مهارات التزلّج المثاليّة وفلسفته في الحياة التي تدعو إلى عيش اللحظة الآنيّة واستغلالها إلى أقصى الحدود.  يتمتّع كاج بروح المبدع ويتألّق فرحاً، وهو يمتلك موهبة الحبك والتعقيف فضلاً عن التزلّج الذي يتخطّى الحدود. شاركَ مع صديقه وزميله المتزلّج سفير ليليكويست في تأسيس شركة للقبعات "كاسك" حيث شكّلا الفريق المسؤول عن  تصميم القبعات الساحرة. يعتبرُ كاج إنساناً مبدعاً ومتعدّد المواهب وقد ظهرَ في عدّة أفلام أعدّتها شركة إنتاج أفلام التزلّج الخاصّة به، سويديش بوس، حيث يبذل قصارى جهده من خلال أدائه على ساحة التزلّج لمشاطرة شغفه المتعاظم بالتزلّج والثلوج وجمال الجبال وروعتها مع الجمهور. تشملُ أفلامه "ذو واي آي سي إت" (2010) الذي سميّ بيست ناتورال إير خلال جوائز باودر الإحدى عشرة،  وفيلم "تري بون إيكيب" (2011). وأطلَّ كاج برفقة سفير في "كاتش ذو مومنت بورتري" لسواتش حيث تحدّث عن رياضة التزلّج وعن فلسفته في الحياة وعن القبّعات التي يصمّمها. 


المميّزات

يتألّق كاج رشاقة وحيويّة في ممارسة التزلّج الحرّ ويمتلك تقنيّة رياضيّة ممتازة. 


النشاطات الجانبيّة

يهوى كاج ركوب دراجات الوحول وألواح التزلّج، وركوب الدراجات على الطرقات الجبليّة، وممارسة الألعاب الرياضيّة واليوغا، وسباق الضاحية للدراجات البخاريّة، والغولف وكرة المضرب. شارك كاج في تأسيس شركة لإنتاج القبعات بالتعاون مع زميله وصديقه في رياضة التزلّج سفير ليليكويست)، كما شاركَ كاج في تأسيس شركة لإنتاج الأفلام عن رياضة التزلّج "سويدش بوس).


الشخصيّة

يعتبرُ كاج المعروف بضفائره الشقراء وابتسامته العفويّة نموذج المتزلّج الذي يحتذى به. قد يكون شخصيّة متساهلة وودودة خارج ساحة التزلّج إلاّ أنّه يتحوّل إلى رياضيّ شرس على المنحدرات مظهراً حركاتٍ  لا تشوبها شائبة وسرعة فائقة.  يكرّس كاج ذاته بكليّتها لرياضة التزلّج ولا يعود السبب في ذلك إلى اهميّة الفوز بل إلى الاستمتاع بالفرح العارم الذي يغمره لدى الاقتراب من الكمال.