عودة إلى اللمحة العامة

الاسم

Xavier De Le Rue

عيد ميلاد

01.07.1979

محل الإقامة

فونتونيل (سويسرا)

Latest movie

Mission Anartica - now available on iTunes.

 


نبذة عن حياته:

يُعدّ تزلّج كزافييه على الثلج، من حيث التقنيّة والأسلوب، عظيماً ودقيقاً ومثالياً لا تشوبه شائبة شبيهاً بسفوح الجبال الجليديّة والرقع الثلجيّة التي كرّسَ لها حياته.حصدَ ميداليّات ذهبيّة عديدة وأثارَ إعحابَ محبّيه وجمهوره  ببراعته وتحرّكاته الرشيقة على الثلج منذ أن احتلّ المرتبة الأولى في جبل ماونت بايكر بانكد سلالوم في العام 2002. حظيَ بجوائز وشهادات تقدير لا تحصى ولا تعدّ لتبرزَ سيرة المتزلّج الفرنسيّ الذاتيّة كأنّها تقرير  نموذجيّ عن تقدّم طالب لامع. نالَ لقبَ بطل العالم في التزلّج لمرّتين وحصد 8 ألقاب في بطولة العالم للتزلّج الحرّ من كافة أصقاع الأرض، بما فيها بطولة العالم تشامونيكس للتزلج الحرّ في العام 2011. يعتبرُ كزافييه  مصدر إلهام دائم مظهراً شغفه بالمساحاتِ البيضاء الباردة عبرَ  أداءٍ جدير بالاحترام في المسابقات وحضور مميّز في الأفلام وعلى شاشات التلفزيون. إستضيفَ في حلقتين من سواتش تايم لاين في العامين 2010 و2011 على التوالي. 


المميّزات

حركات أماميّة 720، خطوط سريعة في التزلّج الحرّ ومهارات أخرى. يمتلكُ هذا المتزلّج تقنيّة ممتازة وإحساساً عالياً يحثّانه على بلوغ ذروة المغامرة في ممارسة هذه الرياضة. يبقى كزافييه  سيّد االمساحات الثلجيّة الناصعة البياض سواء آثرَ أن ينزلقَ من على قمم جبليّة شاهقة أو يمارس التزلّج على منحدراتٍ جليديّة أو في ممرّاتٍ ضيّقة.  


النشاطات الجانبيّة

يقيمُ كزافييه في سويسرا خلال فصل الشتاء، ويعودُ إلى دياره في جبال البيرينيه في الصيف عندما لا يكون مسافراً ليشارك في المسابقات الرياضيّة أو في تصوير الأفلام. يملكُ كزافييه شغفاً كبيراً بالجبال فيقضي أوقاته بعيداً عن الثلج مع العائلة، محاولاً تسلّق الجبال والتزلّج وركوب الدراجات على طرقات الجبال. 


الشخصيّة

يجدُ هذا المتزلّجُ  الجبّار في مناظر أنتاركتيكا الثلجيّة الخلاّبة  المقصدَ المفضّل. يعتبرُ كزافييه أنّ كنه الحياة يقوم على التمتّع باللحظة الآنيّة في كنف الطبيعة، والعثور على الطريق المنشود والتحلّي بروح المغامرة.