عودة إلى اللمحة العامة

الاسم

Nadja Purtschert

عيد ميلاد

03.09.1989

محل الإقامة

ريكن باخ (سويسرا)

نبذة عن حياتها:

بدأت نادجا في ممارسة التزلّج في سنّ الثالثة. ولا عجبَ في ذلك إن كانت قد نشأت في بيئةٍ محاطةٍ بأكثر الجبال المستقطبة لرياضة التزلّج في العالم. ولا شكَّ في أنّ فتاة رياضيّة تبدأ التزلّج قبلَ تعلّم القراءة والكتابة جديرة بالمشاهدة والاستمتاع بموهبتها! حصلت هذه الفتاة المولعة بالثلج على لوح التزلّج من والدها في عمر السادسة لتنتهجَ منذ ذلك الحين أسلوباً رياضيّاً مطبوعاً بالحماسة والرشاقة والابتهاج. تعلّمت نادجا عند دخولها إلى مدرسة التربية البدنيّة في نادٍ رياضيّ في دافوس، سويسرا في سنّ الرابعة عشرة ركوبَ منحدرات وسرعان ما تعلّقت بهذه الرياضة. ونظراً إلى أنّها الفتاة الوحيدة في الصف، تصدّرت قائمة الأوائل في دائرة المنافسة وتميّزت بالصلابة والخشونة في ممارسة الرياضة، لتحتلّ في العام 2008 المرتبة الأولى في الكأس الأوروبي FIS لرياضة التزلّج على المنحدرات، وتحافظ على مركزها البارز في جولات المنحدرات. ومنذ أن تخرّجت في العام 2009 من النادي الرياضي في دافوس، أخذت نادجا تجول العالم مستمتعة بأداء رياضة التزلّج.


المميّزات

حركات خلفية 540


النشاطات الجانبيّة

تهوى نادجا الرياضيّة بامتياز االلعب على منصّة البهلوان للقفز والتشقلب وهي تهتمّ بلياقتها البدنيّة في أشهر الصيف فتمارس التزلّج. تستمتعُ بتعلّم العزف على الغيتار وقضاء الوقت مع الأصدقاء.


الشخصيّة

تتميز نادجا بشخصيتها المرحة التي تتلألأ على الثلوج. وقد بدأت في التألق بشكل خاص عند ممارستها للرياضة في بيئتها الطبيعية حيث  جبال الثلج الرائعة في سويسرا. ونظرًا لطبيعتها الحالمة، فقد دفعها لوح التزلج السلس لتحقيق أهدافها والوصول إلى الكمال اللامع.